أخبار عاجلة
الرئيسية / الهيئة العربية للمسرح / أخبارنا / اختتام أشغال الدورة التدريبية الصينية العربية للسينوغرافيا وتقنيات المسرح

اختتام أشغال الدورة التدريبية الصينية العربية للسينوغرافيا وتقنيات المسرح

 

اختتمت بمدينة هانجو يوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 أشغال الدورة التدريبية الصينية العربية للسينوغرافيا وتقنيات المسرح المنظمة من قبل هيئة السينوغرافيين الصينيين بمدينة ينشوان بمقاطعة نيغشيا من 12 إلى 25 سبتمبر 2019.

وقد تميز حفل الختام بكلمة السيد يي رئيس هيئة السينوغرافيين الصينيين بينشوان الذي جدد الشكر والتحية للهيئة العربية للمسرح التي ساهمت في إنجاح هذه الدورة وأشاد بالمستوى العالي للمشاركين العرب الذين أبانوا عن كفاءات مميزة في المجال السينوغرافي والتقني. كما نوه بالدعم الكبيرلوزارة الثقافة والسياحة الصينية وإدارة الثقافة والسياحة المحلية بمقاطعة نينغشيا ومدينة ينشوان. وتمنى للضيوف العرب عودة ميمونة إلى بلدانهم واستثمار ما حصلوه في هذه الدورة لفائدة مؤسساتهم الوطنية.

أما كلمة الأستاذ إسماعيل عبد الله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح والتي تلاها بالنيابة الفنان إبراهيم حيدر ممثل دولة الإمارات العربية المتحدة بالدورة فقد أشادت بهذه الدورة التي تميزت بالتحصيل والمعرفة والمتعة الفنية والعلمية من قبل المحاضرين والأساتذة الصينيين المتخصصين، وتميزت أيضا بالجدية والمواظبة والروح العالية للتلقي من جانب المتدربين العرب.

وعبر عن سعادته باللقاءات التي تمت مع نائب رئيس الرابطة الوطنية للسينوغرافيين الصينيين السيد سون هاي فينغ ومع السيدة تويا مديرة مؤسسة ينشوان لفنون المسرح ومع رئيسة إدارة الثقافة والسياحة بحكومة مدينة ينشوان السيدة ليو تاو  ومسؤول إدارة الثقافة والسياحة بحكومة مقاطعة نينغشيا السيد وو تشيان فينغ، وكلها لقاءات حسب الأستاذ إسماعيل عبد الله ستطور بلا شك العلاقة بيننا وبين هذه المؤسسات للرفع من مستوى التعاون والدخول في شراكات أقوى تستفيد منها كل الأطراف.

وهنأ في ختام كلمته هيئة السينوغرافيين الصينيين بينشوان على نجاح هذه الدورة التدريبية على مستوى التنظيم والتدبير وعلى مستوى المحتوى العلمي، النظري والتطبيقي، وعلى مستوى التفاعلات الإيجابية بين الطرف الصيني والأطراف العربية، كما هنأ المشاركين العرب على انخراطهم في هذه الورشة بالجدية المعهودة فيهم على أمل أن ينقلوا هذه الخبرات والمعارف إلى زملائهم ببلدانهم، وأكد على ضرورة العمل، كل من موقعه، على تقييم هذه الدورة التدريبية من أجل تطويرها للأفضل.

وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات المشاركة على كل المتدربين العرب والذين مثلوا المغرب، الجزائر، لبنان، الأردن، سوريا، الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان.

(المصدر : إعلام الهيئة العربية للمسرح)

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح