احتفالا بيوم المسرح العالمى.. البولشوى يقدم 6 عروض أوبرالية على الإنترنت #روسيا

احتفالا بيوم المسرح العالمى.. البولشوى يقدم 6 عروض أوبرالية على الإنترنت #روسيا

بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمى للمسرح، أعلن مسرح البولشوي الروسى عرض 6 عروض من بين “رصيده الذهبي”، والتي تتمتع دوما بشعبية فائقة لدى الجمهور على صفحته على موقعه الرسمى على شبكة الإنترنت، مجانا للجمهور، وذلك على أثر غلق المؤسسات الثقافية والفنية العالمية أبوابها للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتتضمن تلك العروض: أوبرا “بوريس غودونوف”، أوبرا “عروس القيصر”، باليه “الحسناء النائمة”، باليه “كسارة البندق”، باليه “بحيرة البجع”، باليه “ماركو سبادو”، وسيعرض أولا على قناة “يوتيوب” الرسمية التابعة للمسرح الباليه الأسطوري “بحيرة البجع”.

وقال مدير عام “البولشوي”، فلاديمير أورين، “إننا نعيش الآن أوضاعا صعبة كما تعيشها البلاد كلها. لذلك يسعدنا أن نقدم لجمهورنا، عن طريق الإنترنت، 6 عروض أسطورية نفتخر بها منذ فترة“.

وقال ناطق باسم “البولشوي” إن من لا يستطيع مشاهدة العروض يوم 27 مارس سنجعله يعود إليها مجددا خلال 24 ساعة لأن كل المسرحيات ستظل مسجلة خلال تلك الفترة على قناة “يوتيوب“.

وأضاف أن الجمهور ستتاح له فرصة التعليق المباشر على باليه “بحيرة البجع” بتواجد فناني “البولشوي”، ومن بينهم، دينيس رودكين وإيغور تسفيدكو.

ويعد مسرح البولشوى، هو مسرح ورمز تاريخي من رموز الثقافة والفن بمدينة موسكو الروسية، ويقع بالقرب من الكرملين وتقدم عليه العروض المسرحية والأوبرا والرقص، تدشين مسرح البولشوي في 18 يناير 1825، وكان في البداية يقتصر على العروض الروسية، ثم وقع تطعيمه بعروض أجنبية.أغلق في عام 2005 للقيام بعملية صيانة وترميم وتم إعادة افتتاحة للجمهور في أكتوبر 2011. وقد بلغت كلفة عملية التجديد الشاملة من الداخل والخارج نحو 700 مليون دولار أمريكي.

(اليوم السابع)

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح