أخبار عاجلة
الرئيسية / عين على المسرح العربي / إطلاق جائزة نضال الأشقر السنوية لأفضل عمل مسرحي لبناني #لبنان

إطلاق جائزة نضال الأشقر السنوية لأفضل عمل مسرحي لبناني #لبنان

 

 

طلقت جائزة نضال الاشقر السنوية لأفضل عمل مسرحي لبناني، في احتفال في قاعة مسرح مدينة الشويفات رعاه وزير الثقافة محمد داود داود وحضوره، وذلك بدعوة من بلدية الشويفات ومؤسسة الأمير مجيد ارسلان، وحضور وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب، الاميرة خولة مجيد ارسلان، وشخصيات.

وألقى داوود كلمة قال فيها إنه “من الرائع ان يعاد تنشيط وافتتاح مسرح خارج العاصمة بيروت ضمن استراتيجية وزارة الثقافة في دعم ورعاية وتشجيع اللامركزية الادارية الثقافية، كما ان استحداث جائزة نضال الاشقر السنوية لأفضل عمل مسرحي لبناني دفع قوي لتشجيع الحركة المسرحية في لبنان. فمن أولى من نضال الاشقر سيدة المسرح اللبناني في استحداث جائزة باسمها يحوز عليها مجلون في المسار المسرحي”.

بعدها قلد داود، الاشقر وسام الاستحقاق الفضي باسم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، كذلك قدمت الاميرة خولة ارسلان درعا للاشقر تقديرا لمسيرتها الثقافية.

وألقت الاشقر كلمة قالت فيها: “في الكلام عن مؤسسة مجيد ارسلان تطل علينا صفحات مضيئة من مسار الامير مجيد، من معركة الاستقلال وحكومة بشامون والكيان اللبناني الى معارك الشرف في حرب فلسطين الى مقاومة الاحتلال الاجنبي 1958 فالمشاركة الفعالة في قيام دولة المؤسسات في العهد الشهابي. استذكار الامير مجيد يعيد من الذاكرة التاريخية إسهامات الموحدين الدروز في معارك الحرية دفاعا عن القيم زمن الثورة الكبرى ضد الاستعمار من جبل الدروز الى وادي التيم ورايات سلطان باشا الاطرش”.

 

https://newspaper.annahar.com

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح