الرئيسية / الهيئة العربية للمسرح / مقالات / أسماء مصطفى قربان نقابة الفنانين الأردنيين لداعش..!!!

أسماء مصطفى قربان نقابة الفنانين الأردنيين لداعش..!!!

أسماء مصطفى قربان نقابة الفنانين الأردنيين لداعش..!!!
هايل المذابي
فيما يتعلق بما نشرته الفنانة الأردنية أسماء مصطفى و اتهمت به على أساس أنه تحريف للنص القرآني و تم معاقبتها من قبل نقابة الفنانين الأردنيين بشكل تعسفي جدا ففي حين المفترض أن يكون هذا الصرح هو المدافع عن حقوق المنتمين إليه تقمص القائمون عليه شخصية رجال الدين و محاكم التفتيش و بوليس الآداب و حكموا باستبعاد أسماء مصطفى من عضوية النقابة…
و بلا بلبلة أكثر مما حصل فإن تشويه المعنى أشد من تشويه الشكل لأن تشويه المعنى يؤدي إلى القتل كما هو حاصل الآن من قبل الجماعات التي تفسر القرآن بما يخدم و يعزز مصالحها و حتما يضر الناس ..
هل أدعت الفنانة أسماء مصطفى النبوة كسجاح أو مسيلمة أو الأسود العنسي ؟؟؟؟؟
ثم من قال أنه لا يجوز الاقتباس من القرآن و التصرف في ذلك الاقتباس بما يفيد النص المكتوب ، ثم أليس النص القرآني في بلاغته و فصاحته جاء ليعلم الناس كل شيء بما في ذلك اللغة ؟؟؟
لقد انتصر أسلافنا القدامى للشكل في ظاهر أقوالهم كالجاحظ و ما ذلك إلا لأن الأنجيل و التوراة تم تناقلها بالمعنى فتحرف الشكل بخلاف القرآن الذي ظل و سيظل محافظا على نفسه شكلا و مضمونا في لوح محفوظ و لأن الفنانة أسماء مصطفى لا تستطيع أن تقوم بعمل جبار و كبير جدا و هو تحريف النص القرآني و لذلك فالقرآن لا يحتاج إلى نقابة الفنانين في الأردن لتحميه من أسماء مصطفى ….
صدقوني إن الدواعش الحقيقيون هم أولئك الذين يدعون الفن و الحداثة و تشير و توحي هيئتهم بذلك لكنهم في أعماقهم تقليديون جدا و أصوليون إلى درجة مثيرة للشفقة… !!!
إن العالم يرى كل يوم عشرات الحوادث الإجرامية و الإرهابية و مع ذلك لا تعقد النقابات الفنية اجتماعا واحدا أو حتى تصدر بيانا واحدا بخصوص ذلك لكن ما أن يهفو فنان بلا قصد كما حصل مع الفنانة أسماء مصطفى فإنهم يهبون سراعاً ليدمروا حياته وسمعته التي ظل طيلة عمره يبنيها و ليس لديهم أي حرج في ذلك على الإطلاق …

عن هايل المذابي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.