أخبار عاجلة
الرئيسية / عين على المسرح العربي / أحمد السلمان: مسرحية “جزء من الفانية ” تمثل الكويت في “القاهرة التجريبي”

أحمد السلمان: مسرحية “جزء من الفانية ” تمثل الكويت في “القاهرة التجريبي”

أحمد السلمان: مسرحية “جزء من الفانية ” تمثل الكويت في “القاهرة التجريبي”

أكد رئيس مجلس إدارة فرقة المسرح الكويتي الفنان أحمد السلمان ان اللجنة المنظمة لمهرجان القاهرة للمسرح التجريبي والمعاصر اختيارت مسرحية “جزء من الفانية”لفرقة المسرح الكويتي لتمثيل الكويت في الدورة الجديدة من مهرجان القاهرة التجريبي، من 10 إلى 19 سبتمبر المقبل .

وأشار السلمان في تصريح خاص الى ان مسرحية ” جزء من الفانية ” تم اختيارها لتمثيل الكويت من بين مجموعة كبيرة من العروض المسرحية التى تقدمت للمهرجان تجاوزت المائة مسرحية من انحاء العالم . من بينها العديد من العروض المسرحية من دولة الكويت .

وقال السلمان : إنه تم اختيار مسرحية ” جزء من الفانية ” للمخرج عبدالعزيز النصار، وتأليف مريم نصير، ضمن العروض الرسمية لهذا المهرجان الاهم في مجاله تخصصة في اطار التجريب والمعاصره المسرحية . مشيرا الى ان فرقة المسرح الكويتي كانت قد مثلت دولة الكويت خلال الموسمين السابقين لهذا المهرجان . حيث قدمت مسرحية ” صدي الصمت ” للمخرج فيصل العميري . ومسرحية ” الرحمة ” للمخرج علي الحسيني . بالاضافة لعدد اخر من المشاركات تمثلت في مسرحيات ” الشفاف ” و” الستار ” و ” حفلة مع الكلاب ” وغيرها وتعتبر فرقة المسرح الكويتي اكثر الفرق المسرحية الكويتية مشاركة في مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي والمعاصر واليوم يأتى التجربة الجديدة مقرونه بأسم المخرج الشاب عبدالعزيز النصار والذى يمثل رهانا اضافيا ضمن اجيال فرقة المسرح الكويتي التى تظل تراهن دائما على جيل الشباب من مخرجات المعهد الفنية المتخصصة .

عن المسرحية يقول رئيس مجلس ادارة فرقة المسرح الكويتي : قصة المسرحية تدور حول دكتاتور أطفأ نور حياته بيده، بسبب نرجسيته، فهو يفعل كل شيء من أجل نفسه، قاسٍ ومتجبر مع الجميع، لا يرحم حتى زوجته التي تشعر بالحصار واليأس لأفعاله غير الإنسانية، وتصاب بالندم لأنها تزوجت رجلا مثله، تتذكر طفولتها وألعابها البلاستيكية، وعندما كبرت أصبحت هي اللعبة في يد زوجها القاسي .

كما ثمن السلمان الدعم الذى تحظي بها الحركة المسرحية والفرق المسرحية الاهلية على وجة الخصوص من لدن المجلس الوطنى للثقافة والفنون والاداب والذى يمثل الحاضنة الاساسية للفرق المسرحية وللحركة المسرحية بشكل عام .

وحري بالذكر أن مسرحية “جزء من الفانية” تأليف مريم نصير، وسينوغرافيا وإعداد وإخراج عبدالعزيز النصار، وبطولة كفاح الرجيب، وحصة النبهان، وعبدالله بهمن، وعبدالعزيز بهبهاني، وعبدالله البلوشي، وأزياء حصة العبادي، وإضاءة عبدالله النصار، وديكور حسين الحسن، وتأليف موسيقي آلاء الهندي، ومكياج عبدالعزيز الجريب، ومساعد مخرج موسى كاظم

كلام صور :

احمد السلمان

مسرحية – جزء من الفانية –

من المسرحية

عن Administrator

مسؤول الإعلام الالكتروني في الهيئة العربية للمسرح ومحرر الموقع