الرئيسية / عين على المسرح العربي / آخر استعدادات الدورة 21 من أيام قرطاج المسرحية محور جلسة عمل بمقر وزارة الشؤون الثقافية #تونس

آخر استعدادات الدورة 21 من أيام قرطاج المسرحية محور جلسة عمل بمقر وزارة الشؤون الثقافية #تونس

آخر استعدادات الدورة 21 من أيام قرطاج المسرحية محور جلسة عمل بمقر وزارة الشؤون الثقافية

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين اليوم الاثنين 07 أكتوبر 2019 على جلسة عمل خُصصت لمتابعة آخر التحضيرات التنظيمية والفنية للدورة الـ 21 من أيام قرطاج المسرحية وللاطلاع على أبرز المحطات المسرحية التي يتضمنها البرنامج بحضور أعضاء الهيئة المديرة وعدد من إطارات الوزارة.
وشدد الوزير خلال مداخلته على أهمية دعم كل التظاهرات الفنية المسرحية بما من شأنه أن يخدم صورة تونس في الخارج من خلال الاعتراف بقيمة الإبداع المسرحي وبدور المسرحيين في الارتقاء بالمشهد الوطني الثقافي.
ودعا إلى ضرورة أن تنفتح هذه الدورة، التي من المقرر أن تنعقد من 07إلى 15 ديسمبر 2019، على كل الفنون والتعبيرات الأدبية والفكرية الأخرى بمختلف الجهات الداخلية سعيا إلى تكريس ثقافة القرب وإرساء مبدأ الحق في الثقافة لكل مواطن مشيرا إلى أهمية فسح المجال أمام التجارب الشبابية المسرحية المحترفة والهاوية التونسية والعربية والإفريقية باختلاف توجهاتها.
وأشار وزير الشؤون الثقافية إلى أهمية أن يؤرخ المعرض المزمع تنظيمه خلال فعاليات الدورة الـ 21 للذاكرة المسرحية من خلال تجميع أبرز اللحظات التي شهدتها الدورات السابقة ليكون خطوة متميزة لتفعيل مشروع متحف المسرح.

وأوضح أعضاء الهيئة المديرة أن هذه الدورة ستشهد لأول مرة انفتاحا على الخمس قارات بالإضافة إلى تنظيم مجموعة من الدورات والورشات التكوينية والندوات العلمية.

المصدر :

Mohamed Zinelabidine محمد زين العابدين

@M.ZinelabidineOfficiel

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح